أجهزة التحكم التي عثر عليها أمن عدن.
أجهزة التحكم التي عثر عليها أمن عدن.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

فيما تواصل المليشيا الحوثية هجماتها بالطيران المسير على مواقع الجيش الوطني في محافظتي مأرب وتعز، أفشلت الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن اليوم (الأحد) تهريب أجهزة تحكم بالطائرات المسيرة كانت في طريقها إلى المليشيا الحوثية.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن ضبط أجهزة اتصال حديثة تستخدم في التحكم بالطيران المسير كانت في طريقها إلى الحوثي خلال تفتيش شاحنة مشتبه بها، مبينة أن الأجهزة كانت مخبأة في كراتين طبية.

وأفادت قوات الأمن في بيان بأن التحقيقات أكدت أن هذه الأجهزة تستخدم في التحكم بالطيران المسير عن طريق موجات الراديو وبعض أنظمة الصواريخ الموجهة والتشويش على بعض الأنظمة الأخرى، مشيرة إلى أن المتهمين اعترفوا بتحميل أجهزة الاتصال من مخازن إحدى الشركات الطبية.

وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقاتها مع الشركات وسيتم تحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، متوعدة بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن.

وكانت قوات العمالقة الجنوبية قد ضبطت الأسبوع الماضي شحنة قطع غيار لطائرات بدون طيار مهربة كانت مخبأة في ألعاب أطفال ومتجهة لمليشيا الحوثي في أحدى نقاط التفتيش بمحافظة لحج.

وكانت الشحنة تضم «كاميرات» ومحركات طائرات بدون طيار (الدينامو)، و«مستلزمات تصنيع أدوات حربية»، إضافة إلى «أقنعة» وأجهزة اتصالات لاسلكية وإلكترونية.